يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت الطبيعيه عديمه الرائحه والذي يتم إنتاجه من بذور أشجار الجوجوبا , لقد أصبح زيت الجوجوبا منتج أساسي في تصنيع مستحضرات التجميل في جميع أنحاء العالم , كما يمكنك أستخدام زيت الجوجوبا من شعرك حتي أصابع قدميك , فهو يعمل علي الحفاظ علي جمال شعرك وأظافرك وجسمك ووجهك , فقد وهبنا الله بعض الزيوت الطبيعيه التي علينا أستغلالها ومعرفه أمثل الطرق لأستخدامها بدلا ً من إنفاق النقود علي مستحضرات التجميل التي تحتوي علي مواد كيميائيه ومواد أصطناعيه  و مواد حافظه ,..... وغيرها ربما تفيد أكثر مما تضر ولكن بها نسبه ضرر بسيطه ولكن إذا كان يمكننا الأستغناء عن ضررها حتي لو كان بسيط بأستخدام زيوت نقيه طبيعيه متوفره ويمكن شرائها من أي متجر بقاله والتمتع بفوائدها الصحيه المختلفه ,
فيتميز زيت الجوجوبا بأنه يستخدم علي نطاق واسع فهو منتج طبيعي رائع لعلاج جميع أنواع الشعر المختلفه وعلاج مشاكل الجلد , فهو آمن علي جميع أنواع الجلد حيث لا يتسبب في أي حساسيه أو تهيج في الجلد , إليكي بعض النصائح لإستخدام زيت الجوجوبا في نظام جمالك اليومي .
 

أستخدام زيت الجوجوبا كمرطب للجسم والوجه :

 
يعتبر زيت الجوجوبا مرطب طبيعي ذو شعبيه كبيره , حيث يمتصه الجلد بسرعه فهو يترك البشره ناعمه ورطبه , أما إذا كانت بشرتك دهنيه فلا داعي للقلق فهو لا يسبب ظهور بثور علي البشره , فمن خصائصه أنه يحقق التوازن في الشحوم الموجوده بالجلد مما يساعد علي حمايتها من ظهور البثور بها , كما يمكنك إضافه القليل من زيت الجوجوبا علي لسيون جسمك من أجل زياده تأثير ترطيبه علي جسمك ووجهك.
 


أستخدام زيت الجوجوبا كمزيل للمكياج :

 
طريقه أخري رائعه لأستخدام زيت الجوجوبا , هو إزاله مكياج الوجه والعين , قومي بوضع زيت الجوجوبا علي قطعه من القطن وإمسحي بها أحمر الخدود والروج والمسكرا والايشادو . يعتبر زيت الجوجوبا خفيف ولطيف علي البشره فهو إيضا ً يطهرها  ويزيل كل آثار المكياج من علي وجهك , كما يعمل علي تقويه رموشك وجعلها أكثر صحه .
 

أستخدام زيت الجوجوبا كبلسم للشفاه :

 
إذا كنتي تعانين من تشقق في الشفاه يمكن الآن الأستغناء عن المستحضرات الطبيه بهذا البديل الأكثر من الرائع في ترطيب شفتيك وجعلهما أكثر نعومه , وذلك بوضع قطنه بها القليل من زيت الجوجوبا علي شفتيك بأنتظام يوميا ً .
 

أستخدام زيت الجوجوبا كمرطب لليدين :

 
تتتعرض اليدين بأستمرار إلي عوامل خارجيه مما يجعلها أكثر خشونه وجفاف, فالبشره الجافه من المشاكل الشائعه جدا ً ,ولكن مع زيت الجوجوبا تستطيعي التخلص من هذه المشكله بطريقه طبيعيه , وذلك عن طريق وضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا علي الايدي وفركهما والأستمرار عليها يوميا ً , من أجل الأحتفاظ بها لينه ورطبه .
 
 

أٍستخدام زيت الجوجوبا كعلاج للشعر:

 
يمكن أستخدام زيت الجوجوبا كمنتج مثالي للعنايه بالشعر الجاف والشعر الخشن وذلك بوضع بضع قطرات من زيت الجوجوبا علي شعرك وأفركيه جيدا ً ثم قومي بشطفه ,  كما يستخدم زيت الجوجوبا لمنع وعلاج تقصف الشعر وذلك عن طريق وضع كميه صغيره من زيت الجوجوبا علي يديكي وفرك أطراف الشعر لإصلاحه ومحاربه تقصفه وتجعده .
 
 
 


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

المشاركات الشائعة