غالبيه الشباب تعاني من البثور والتي تظهر علي شكل نقط وحبوب صغيره تغير صفاء البشره وجمالها , فهذه البثور تتكون عاده من زياده الدهون مما تعمل علي إنسدداد المسام فيؤدي إلي ظهور البثور , التي تجعلنا غير سعداء عند النظر إلي المرآه وحب الجلوس في المنزل بدلا من الخروج , لذلك أحببت اليوم أن أعرض عليكم بعض المعلومات التي أفادتني حتي أفيدكم إن شاء الله .




لقد قرأت بعض الملعومات عن الطماطم وقدرتها علي إزاله البثور , فهي تحتوي علي ماده قابضه تتحكم في الدهون التي تعتبر المكون الرئيسي للحبوب .



من هنا نستطيع القول لكل من يعاني من البثور وحب الشباب أن يقوم بعمل ماسك الطماطم لإزاله الحبوب من الوجه , وذلك بوضع عصير االطماطم أو معجون الطماطم علي الوجه وإذا شعرتي بلسعه خفيفه علي الوجه يمكنك إضافه ماء الورد علي الماسك , وأستخدمي قطنه لوضع الماسك .





كما يمكنك عمل ماسك ماء الورد بعصير الليمون للتخلص من البثور , فيعتبر ماء الورد هو واحد من أفضل المنتجات الطبيعيه للعنايه بالبشرة فهو بمثابه مهدئ للبشره , كما يساعد في التخلص من البثور والبقع الداكنه , وذلك بوضع كميات متساويه من ماء الورد و عصير الليمون , ثم قومي بوضع قطنه داخل الماسك ووضعها علي الوجه مع التركيز علي الأماكن المصابه بالبثور , ويمكنك عمل الماسك 2 أو 3 يوميا ً خاصا ً قبل النوم , وإذا زادت الكميه يمكنك وضعها في زجاجه وتخزينها بالثلاجه لحين الأستخدام .





ولكن بعد ما علمنا أن الدهون جزء أساسي في تكوين الحبوب , إذاً يوجد مكونات أخري لعمل الحبوب , منها أيضا ً السموم الموجوده بالجسم , لذلك ليس علينا فقط التخلص من الحبوب خارجيا ً , بل وداخليا ً أيضاً حتي يقضي عليها تماما ً .

 

فعاده تخرج السموم الموجوده في الجسم عن طريق البول , لذلك أنصحكم وأنصح نفسي بأستخدام مواد مدرة للبول , أي تزيد من إنتاج البول , فنتخلص من السموم التي تسبب البثور والحبوب , ويمكن القول بأن الماء هو أفصل طريقه لإزاله السموم في الجسم وكذلك ترطيب بشرتك والحفاظ علي شبابها .
 كما يمكن أستخدام الشاي الأخضر فهو مدر للبول ويعطي فوائد طويله الأمد لبشرتك لأنه غني بالمواد المضاده للأكسده  وأيضا ً عصير التفاح .


التعليقات : 0

إرسال تعليق


أخي الكريم، رجاء قبل وضع أي كود في تعليقك، حوله بهذه الأداة ثم ضع الكود المولد لتجنب اختفاء بعض الوسوم.
الروابط الدعائية ستحذف لكونها تشوش على المتتبعين و تضر بمصداقية التعليقات.

المشاركات الشائعة